Little Known Facts About الأغذية العضوية.

Wiki Article



وذلك لأن الأطعمة العضوية خالية من المواد الكيميائية التي تتفاعل عادة مع الفيتامينات والمركبات العضوية والمعادن.

سنقدم لكم فيما يلي، بعض الفوائد المحتملة لتناول الأطعمة العضوية:

وبعد التحدث عن مزايا وعيوب الأغذية العضوية، تتفاوت نتائج الدراسات العلمية في تأكيد صحية هذه النوعية من الأغذية مقارنة بغيرها من الأغذية غير العضوية.

يزيد إطعام الماشية العشب الطبيعي من كميات حمض اللينوليك الموجود في المنتجات الحيوانية. وهو حمض دهني صحي للقلب، وله القدرة على تعزيز حماية القلب والأوعية الدموية، ويوجد بكميات أعلى في اللحوم ومنتجات الألبان للحيوانات التي تم تربيتها وفق المعايير العضوية

لا تختلف في الشكل الطبيعي للأطعمة ولكن ألوانها طبيعية قد يفتح لونها أو يغمق عن اللون الطبيعي تأثر بالمواد الكيميائية المضافة

يُمكن أن يُساعد استهلاك الأطعمة العضوية على توفير بعض الفوائد الصحية ولكنّها لا تزال بحاجة للمزيد من الدراسات العلمية لتأكيدها، ومنها ما هو موضح فيما يأتي:[٢][٣]

بالطبع، هذه الدورات هي عالمية ولكن أنشطتها محددة لموقع النشاط الزراعي.

أهم أنواع دواء فيوسيدين للاستعمال الموضعي واستخداماته

فالمخبوزات والحلويات والوجبات الخفيفة عضوية الصنع ما زالت غنية جداً بالسكر أو الملح أو الدهون أو السعرات الحرارية، لذا عليكم قراءة الملصقات على الطعام الذي تشترونه جيداً قبل الشراء.

البعض أن الغذاء العضوي قد يكون له مذاقٌ أفضل، لأنه يمكن أن يحتوي على نسبة أعلى

على سبيل المثال، يمكنك اختيار تفاحة تمت زراعتها بالطرق العادية (التقليدية). أو تختار أخرى عضوية. حيث ترى أن كلتا التفاحتين تتمتع بنفس الصلابة واللمعان واللون الأحمر، والاثنتان بهما نفس الفيتامينات والألياف.

تلتزم الأغذية العضوية بمعايير سلامة صارمة تكافئ تلك المطبَّقة على الأغذية التقليدية، وتتفوَّق أحياناً في بعض الجوانب، وتضمَّنت عدة دعاوى افتراضات بأنَّ الأغذية العضوية تزيد من التعرض للملوثات البيولوجية الدقيقة، لكنَّ الدراسات أظهرت عدم وجود دليل يدعم هذه الافتراضات، وتشمل معايير الجودة والسلامة المتَّبعة المبادئ العامة لصحة الأغذية الصادرة عن هيئة الدستور الغذائي وبرامج سلامة الأغذية المستندة إلى نور الامارات نظام تحليل المخاطر ونقطة المراقبة الحرجة، وقد تكون مواصفات أجهزة إصدار شهادات المنتجات العضوية أكثر صرامة في بعض الأحيان.

تعرض أقل للكادميوم، حيث أظهرت الدراسات أنَّ مستوياته أقلُّ بكثيرٍ في الحبوب العضوية.

وضعت وزارة الزراعة الأمريكية برنامجًا معتمدًا للزراعة العضوية للالتزام بمعايير تصنيع هذه المنتجات، لذلك عند شراء أي من المنتجات العضوية، ينبغي التحقق من الختم العضوي، وقراءة الملصقات الغذائية التالية:

Report this wiki page